كيف نعالج عسر الهضم عند الصائم بهذه الوصفات الطبيعية

إن سبب عسر العضم عند الصائمين هو تناول كمية كبيرة من الطعام بسرعة وتناول طعام يحتوي على الدهون وشرب أشياء تحتوي على الكافيين والشوكولا هذا عدا التعصيب.

في الصيدليات أدوية كيميائية كثيرة لعسر الهضم ولكن هناك أعشاب نافعة لهذه المشكلة أكثر من الأدوية وميزة هذه الاعشاب أنها آمنة وفاعلة.

نبدأ أولا بالشومر الذي استعمله الإنسان منذ آلاف السنين وهو يستعمل للرضع لتخفيف المغص لأنه آمن جداً.بإمكان من يعاني من عسر الهضم أن يغلي مقدار ثلاثة أكواب من الماء ثم يضيف عند الغليان ملعقتين كبيرتين من بزور الشومر. نترك البزور تغلي مع الماء قليلاً ثم نطفئ النار ونتركها تنتقع مدة خمس دقائق وبعد ذلك نحتسي كوبا وقت الإفطار وآخر وقت السحور. هذه الوصفة مفيدة لعسر الهضم والغازات .

وهناك أوراق الأرضي شوكي التي نرميها عادة ولكن العناصر الغذائية تتركز فيها.تحتوي أراق الأرضي شوكي على مادة االسينارين cynarine الهامة للمرارة والكبد إذ تعمل مادة السينارين الموجودة في أوراق الأرضي شوكي على التخفيف من امتصاص الدهون من الجهاز الهضمي إلى الكبد ، إلى الدم وتخفف من إنتاج الكوليسترول.

كيف نستفيد من أوراق الأرضي شوكي لحل مشكلة عسر الهضم عند الصائم؟

نجفف أوراق الأرضي شوكي بالظل ثم نغلي الماء ونضع الأوراق بعد أن نطفئ النار ، تاركين الأوراق منقوعة مدة عشر ذلك. نصفي الماء ثم نشربه بعد أن نعصر فوقه عصرة ليمون حامض لأن سائل أوراق الأرضي شوكي مر. فيعمل الحامض على تخفيف المرورة.

وأخيراً هناك الملّيسة هي مثل النعنع و هي هامة لتهدية الأعصاب و وتسهيل عملية الهضم و تخفيف الغازات و يمكن اخذها مع البابونج.

علِّق